كيف تعتني بقلبك

يرتبط الاكتئاب بشدة مع أمراض القلب
إذا كان لديك تاريخ عائلي من مرض القلب، فمن المهم إجراء الفحوص اللازمة باستمرار كسبيل للوقاية
تدخين السجائر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب
ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لها فوائد كبيرة لقلبك
إحرص على الحد من تناول الملح.
قم تقليص الأطعمة التي تحتوي على الزيوت النباتية المهدرجة جزئيا للحد من الدهون غير المشبعة في النظام الغذائي الخاص بك.
اختر منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم
إحرص على الحد من كمية الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة، والكولسترول الذي تتناوله. فقط 30٪ من السعرات الحرارية اليومية ينبغي أن تأتي من الدهون، مع القليل جدا من الدهون المشبعة.
قم بتناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع
تناول وجبات غنية بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والألياف.
كافة الحقوق محفوظة | جمعية القلب الكويتية 2017